اطلب عرض سعر

استراتيجيات رقميّة حاصلة على جوائز

استراتيجية تسويق رقمي للشركات

نعيش اليوم في عصرٍ رقميّ؛ حيث يجب على جميع الشركات والأعمال التجارية التي ترغب باستهداف أسواقها، والتغلب على منافسيها أن تُشكل تواجد رقمي واضح وقويَ. وبدون وجود استراتيجية تسويق رقمي في نصابها الصحيح سوف تفقد تميّزك بين الحشود، و يتفوق عليك المنافسون في المجال الذين يعرفون تمامًا كيف يصلون جمهورك المحتمل عبر أساليب التسويق الرقمي الصحيحة. يتعيّن اليوم على جهات التسويق تطوير تجربة رقميّة قوية تبدأ من لحظة اكتشاف المستخدم للعلامة التجارية وحتى أن يصبح عميل مؤكد وما بعد ذلك أيضًا.

يتم تصميم استراتيجيات التسويق الرقمي لمواصلة التفاعل مع العملاء، ورعاية العملاء المحتملين، وتمييز العلامة التجارية وإشهارها -أن تبقى العلامة التجارية حاضرة في ذهن المستخدم طوال الوقت. هنالك العديد من أساليب التسويق الرقمي التي يُمكنك توظيفها استراتيجيًا لضمان نموّ عجلة أعمالك وتطورها.

بعد عمل نيكسا مع أكثر من 500 شركة وعمل تجاري من مختلف القطاعات، يقوم فريقنا اليوم بإنشاء استراتيجيات تسويق رقمي شاملة للشركات من مختلف الأحجام. يمكن أن تتخذ استراتيجيات التسويق رقمي شكل التفاعل المعمق والتسويق الكامل أو كخدمة قائمة بذاتها للشركات التي تحظى بقدرة تسويق داخلية لتنفيذ الاستراتيجية.

ما هي استراتيجيات التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي هو شكل من أشكال التسويق الذي يستخدم الإنترنت والمنصات الموجودة عبره للترويج لعمل تجاري أو شركة، أو منتج أو خدمة ما. ويُقصد بالتسويق الرقميّ -في أعلى مستوياته- الإعلانات التي يتم إطلاقها عبر مجموعة متنوعة من القنوات بما في ذلك محركات البحث، والبريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الهواتف المحمولة.

ما يميز أساليب التسويق الرقمية عن غيرها من الأساليب التقليدية، هو إمكانية قياس وتعديل حملاتها بدقة وفي وقت فعلي يضمن تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

تتضمن استراتيجيات التسويق الرقمي مجموعة متنوعة من أساليب وأدوات التسويق بما في ذلك:

  • التسويق عبر المحتوى: ولكي تحظى بتواجد فعليّ عبر الإنترنت، ينبغي عليك إنشاء محتوى مفيد، ومحسّن، وذو صلة بدءًا من مدونات المواقع الالكترونية وحتى منشورات وفيديوهات مواقع التواصل الاجتماعي. يتضمن التسويق عبر المحتوى إنشاء وتوزيع المواد عبر الإنترنت كما تم ذكره سابقًا وهذا لا يعني بالضرورة الترويج والإعلان عن عملك بشكل مباشر وصريح بل سيقود لخلق اهتمام حول عملك التجاري واعتباره كرائد فكر في المجال وبين المنافسين، كما سيساعدك على بناء الثقة مع الجمهور المستخدم، وتحسين الرتبة عبر محركات البحث. تراعي استراتيجيات التسويق الرقميّ نوع المحتوى الذي ترغب بإنشائه، كما تعتمد معظم هذه الاستراتيجيات على المحتوى الرئيسي الذي عادة ما يتم نشره عبر موقع الويب الأساسي للشركة ومن هنا يتم إعادة مشاركته وتوجيهه عبر مختلف منصات الإنترنت بما في ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: يُقصد بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي استخدام منصات التواصل مثل: فيسبوك، وتيك توك، ولينكد إن، وانستجرام للترويج لموقعك الالكتروني متضمنًا منتجاتك وما تقدمه من خدمات. هنالك العديد من الطرق لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الجمهور والوصول إليه بدءًا من المنشورات غير المدفوعة، وحتى إعلانات التواصل الاجتماعي المدفوعة التي يتم إنشاؤها للوصول لجمهورك المستهدف تمامًا، ومن ثم تحويلهم إلى عملاء محتملين. تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعي التواصل والتفاعل مع الجمهور في وقت فعليّ يُمكنك من بناء الثقة بينك وبينه، كما وتُبقي علامتك التجارية في طليعة الاهتمام طوال الوقت.

  • التسويق عبر محركات البحث: يُقصد بالتسويق عبر محركات البحث جعل موقعك الالكتروني يحظى بترتيب متقدم في صفحات نتائج محرك البحث وذلك من خلال مصطلحات وكلمات مفتاحية متعلقة بعملك. هنالك مجموعة متنوعة من أساليب التسويق عبر محركات البحث التي يُمكن للشركات توظيفها للحصول على ترتيب متقدم، نذكر منها تحسين محركات البحث التي تعد أحد الأساليب ذات النتائج طويلة الأمد بالإضافة لتسويق الدفع عند النقر والذي يُساعد على اكتساب العملاء المحتملين خلال فترة قصيرة.

  • التسويق عبر البريد الإلكترونيّ: بفضل خيارات التخصيص والاستهداف حسب الفئة أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر انتشارًا عن ذي قبل، حيث يعد هذا الأسلوب التسويقي رائعًا لغايات التوعية بالعلامة التجارية، والاهتمام بالعملاء المحتملين، والاحتفاظ بالعملاء المؤكدين، ويتم من خلال فهم البيانات وتتبع حملات البريد الإلكتروني التي تُمكنك من فهم رحلة المستخدم ومن ثمّ إنشاء حملات من شأنها تحويل العملاء المحتملين لمشترين وعملاء مؤكدين.

  • جذب العملاء المحتملين: يوفر لك التسويق الرقمي تدفق مستمر من عملاء المبيعات المحتملين المؤهلين الذين يتم إيصالهم لفريق المبيعات الخاص بك لإتمام عمله. إذا كان الحصول على عملاء محتملين بشكل منتظم ومستمر أمرًا مهمًا بالنسبة لعملك التجاري، فيمكننا في نيكسا إيجاد عملاء تسويق متوقعين- تم توليدهم من خلال نماذج الاستعلام عبر موقع الويب الخاص بك أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل لينكدإن، يمكننا أيضًا توليد عملاء مبيعات متوقعين تم جذبهم عبر العديد من حملات وأنشطة التسويق الرقميّ بالإضافة للتسويق المُخصص وعبر الهاتف. يعتبر هؤلاء العملاء المحتملين جاهزون للمبيعات أصلًا، وهذا يعني عدم حاجة فريقك لبذل المزيد من الوقت والجهد لرعايتهم والحفاظ عليهم والتركيز بدلًا من ذلك على إنشاء العروض وإتمام الصفقات.

ما ذُكر سابقًا هو بعض الأدوات والأساليب المستخدمة لإنشاء استراتيجيات تسويق رقمية مبسطة وفعّالة.

كيف لنا أن نساعدك

نعمل معك في نيكسا للمساعدة على فهم أهداف شركتك مع إنشاء استراتيجية تسويق رقمي طويلة الأمد تضمن استمرار نموّ عجلة عملك التجاري وتطوره.

تحدث إلى فريقنا الاستشاريّ المختصّ للبدء في وضع استراتيجيات التسويق الرقميّ لشركتك.

 
هل تم إعداد شركتك للنجاة في عام 2022؟

نجاة الأعمال في العام 2022

في عصر كوفيد-19، نجاة الشركات هو معيار نجاحها المستقبلي

حان الأوان لاتخاذ خطوات جديدة من أجل إنجاح أعمالك.
لقد قطع العالم أشواطًا كبيرة منذ الأيام الصعبة في عام 2020، ومع التقدّم الكبير الذي أحرزته حملات التطعيم العالمية لمواجهة كوفيد-19، تعود الشركات لمسارها الصحيح تدريجيًا.
 
"أصبح المستهلكون اليوم أكثر تأقلمًا مع الوضع الحالي الجديد؛ حيث تغيرت ممارسات وقرارات الشراء لتنقلب رحلة المستهلك رأسًا على عقب. إذًا كيف يمكن للشركات التأقلم مع الوضع "الجديد" للعالم؟ كيف يمكن للابتكار أن يقود الشركات لتحقيق النمو المستدام؟ وما هو دور التكنولوجيا والتقنيات في هذا التحول؟"
 
كتابنا الجديد: نجاة الأعمال في عام 2022: التعافي من تأثير كوفيد-19. يقدم الكتاب محتوى قيّم لمساعدة الشركات على مواجهة تداعيات الجائحة من خلال تقديم النصائح، والتوصيات لتحديد الفرص الجديدة واستغلالها.
حمّل الدليل الإلكتروني
NEXA book-2022-new
يسرنا أن نتحدث إليك

تواصل معنا

أكمل النموذج أدناه حتى يتمكن أحد أعضاء فريقنا من التواصل معك

مكاتبنا

مكتب نيكسا الرئيسي

مكتب 1205، برج غروسفينور للأعمال،
ص. ب: 123439
تيكوم، دبي، الإمارات العربية المتحدة

 

معلومات الاتصال

هاتف: 00971554672946

البريد الإلكتروني: support@digitalnexa.com

نيكسا المملكة المتحدة المحدودة

مركز الأعمال الأولي، ويلسون بزنس بارك، مانشستر، M40 8WN

المملكة المتحدة

معلومات الاتصال

البريد الإلكتروني: support@digitalnexa.com

مكتب نيكسا مدينة نيويورك

جناح 219، شارع 126 دادلي،
جيرسي سيتي
نيويورك،
الولايات المتحدة الأمريكية

معلومات الاتصال

البريد الإلكتروني: support@digitalnexa.com

أستراليا
مكتب نيكسا في أستراليا
ملبورن 3000 ، فيكتوريا، أستراليا
معلومات التواصل:
الهاتف: 61412464707+
البريد الإلكتروني:  
تابعنا على:

ابقَ على اطلاع

اشترك في نشرتنا الإخبارية للبقاء على اطلاعٍ دائم على أحدث تصاميم المواقع والمشاريع ودراسات الحالات الجديدة.

Whatsapp

AWARD WINNING DIGITAL STRATEGISTS

Digital Marketing Strategy for your Business

We live in the digital age and every business needs to have a presence online if they want to reach their target market and rise above their competitors. Without a digital marketing strategy in place, you will become lost in the crowd and be overshadowed by competitors in your industry who are reaching your desired audience through digital marketing tactics. Today, marketers have to develop a cohesive online experience, from the moment a prospect discovers a brand to when they become a customer - and thereafter. 

Digital marketing strategies are designed to continue the relationship with clients, nurture relationships with leads and create brand awareness - keeping your brand front of mind at all times. There are a variety of digital marketing tactics that you can capitalize strategically on to ensure your business continues to grow and flourish. 

Having worked with over 500 businesses from multiple industries, the Nexa team specialises in producing in-depth digital marketing strategies for businesses of any size. This activity can form a part of a more in-depth engagement, or as a standalone service, for businesses who have the internal capabilities of executing the strategy.

What is a Digital Marketing Strategy?

Digital marketing is a form of marketing that uses the internet and online platforms to promote a business, product and services. At its highest level, digital marketing refers to advertising that is delivered through a variety of channels including search engines, websites, email, social media and mobile apps. Using these online tactics and channels, digital marketing works to reach a highly targeted audience and convert leads into loyal customers.

What makes digital marketing stand out from its traditional counterparts is that it can be accurately measured  and amended in real time to ensure the best possible result from every campaign. 

Digital Marketing Strategy incorporates a variety of marketing tactics and tools including:

  • Content Marketing: In order to be found online you need to create relevant, helpful and well optimised content, from website blogs to social media posts and videos. Content marketing involves the creating and distributing of online materials such as the aforementioned and does not explicitly promote your business, rather it is intended to stimulate interest in your offerings and establish your business as an industry thought leader - building trust with your audience and helping you rise up the search engine ranks. A digital marketing strategy will consider the type of content you want and need to create. Most marketing strategies rely on a primary content type that is usually published on a businesses main site and from here, it will be repurposed and shared across online platforms including email marketing campaigns, social media and more. 
  • Social Media Marketing: Social media marketing refers to the use of social media platforms such as Facebook, TikTok, LinkedIn and Instagram to promote your website, product, service or business. There are a variety of ways to use social media to engage and reach your audience, from organic posts, to social media paid advertisements designed to reach your exact target audience and convert them into leads. Social media offers a way to engage and communicate with your audience in real time and allows you to establish trusted relationships and keep your brand top of mind at all times.

  • Search Engine Marketing: Search engine marketing refers to getting your website to rank in the search engine result pages for terms and keywords relevant to your business offerings. There are a variety of SEM tactics that businesses can use to get their website ranking including search engine optimization which is a tactic for long-term results and Pay-Per-Click marketing which helps to gain leads in a short amount of time.

  • Email Marketing: Thanks to personalisation and advanced segmentation, email marketing is on the rise. This is a great tactic for brand awareness, lead nurturing and customer retention. It is by understanding data, and tracking email campaigns that you are able to understand the buyer's journey and create campaigns that convert leads into loyal, paying customers. 

  • Lead Generation:  If your business requires a predictable flow of qualified sales leads for your sales team to work on, digital marketing can provide this.  If regular lead generation is important for your business, Nexa can produce Marketing Qualified Leads (MQLs) - those generated from enquiry forms on your website or through social media platforms such as LinkedIn or better qualified Sales Qualified Leads (SQLs) that have been generated through a combination of marketing activities and campaigns but and personal telesales / telemarketing.  These leads are sales-ready by nature, meaning your team won't need to spend time prospecting or nurturing and instead can focus on creating proposals and closing deals.

The above are just a few tools and tactics used to create streamlined and effective digital marketing strategies. 

What we can do for you

At Nexa, we are able to work with you to understand your business goals and objectives and create long-lasting digital marketing strategies to ensure continued business growth. 

Speak to our team of digital consultants to start your strategic digital marketing journey.

 
IS YOUR COMPANY SET TO SURVIVE IN 2022?

Business Survival in 2022

Most of what we understood about business pre-2020 is irrelevant and over the last 2 years, we have had to reimagine business processes in the new normal by capitalizing on digital technology. We learned to act fast, be nimble in our approaches and flow with the consistent movement and disruption across all industries.

This change will be a part of our lives for many years to come and as we adjust to the new normal, we are now in a position to use what we have learned to craft a powerful future for our businesses.
2022 is about mastering these changes and leveraging off digital technologies and marketing technologies in order to achieve consistent business growth.

In this eBook, we’ll take you through digital growth tools and techniques that you can use to ensure business growth and continued success in 2022 and beyond.

Download E-guide
NEXA book-2022-new
WE'D LOVE TO SPEAK TO YOU

Get in touch

Complete the form below and one of our senior team will contact you personally

Our Offices

Nexa Head Office

Office 1205, Grosvenor Business Tower,
Tecom, Dubai, UAE
P.O. Box: 123439

Nexa UK Ltd.

Peter House, Oxford Street,
Manchester, M1 5AN
UK

Nexa NYC Office

Suite 219, 126 Dudley Street,
Jersey City, New York
USA

FOLLOW US :

Stay Plugged

Subscribe to our newsletter and stay updated on the latest design stories, new projects and case studies.

Whatsapp